اقتصاد

تدفق السياح الى لبنان مستمر في الخريف

أكد نقيب أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود أن “الدفق اللبناني الاغترابي والسياحي الى مطار رفيق الحريري الدولي مستمر”، متوقعًا أن “يصل عدد الوافدين خلال شهر آب/أغسطس الحالي الى 650 ألف وافد أغلبيتهم من اللبنانيين المغتربين وأن يصل العدد الى المليوني وافد من أوائل حزيران/يونيو وحتى نهاية أيلول/سبتمبر المقبلين”.

وفي تصريح صحافي، اعتبر عبود أن “موسم الصيف كان جيدًا”، آملا أن “يصل إلى نهايته السعيدة وأن يعود المغتربون إلى ديارهم بعد أن لمسوا مدى الاستقبال الحار الذي استقبلهم به اللبنانيون هنا ومدى إحساسهم بأهمية وجودهم في لبنان” .

كما أكد أن “اللبنانيين المغتربين والسياح إن كانوا عربًا او أجانب يسعون الى المغادرة اعتبارًا من اوائل أيلول/سبتمبر المقبل بسبب فتح أبواب مدارس أولادهم أو انتهاء إجازاتهم الصيفية”.

واوضح عبود أن “السياح العرب والاجانب اتوا من مختلف دول العالم وأن التباشير تؤكد قدوم السياح الأوروبيين في فصل الخريف إلى لبنان من خلال الحجوزات الموجودة”، آملا أن “لا تحدث تطورات أمنية تؤدي الى الغاء هؤلاء حجوزاتهم، على الرغم من التدابير المطمئنة التي تتخذها وزارة السياحة بالتعاون مع القطاع السياحي الخاص”.

ولفت عبود إلى أن المطار كان يستقبل اكثر من 20 الف وافد واكثر من 100 رحلة يوميا وهذا، إن دل على شىء، فعلى مدى تعلق اللبنانيين المغتربين بأرض الأباء والأجداد”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى